وفد برلماني من كاستيا ليون يستقبل بمقر المجلس الوطني الصحراوي

[hupso]

استقبل اليوم السبت رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه بمقر المجلس الوطني الصحراوي وفدا برلمانيا من مدينة كاستيا ليون يضم 70 عضوا بينهم رؤساء كتل برلمانية في المقاطعة على غرار، حزب العمال الاشتراكي، بوذيموس، واليسار الموحد، الحزب الشعبي وحزب المواطنين وعدد من البرلمانيين ورؤساء البلديات ويرافق الوفد ممثل جبهة البوليساريو بالمقاطعة السيد محمد لبات.

وثمن رئيس المجلس الوطني هذه الزيارة التي تاتي في وقت يحقق الشعب الصحراوي انتصارات باهرة على مستوى الاتحاد الافريقي والامم المتحدة و المعركة القانونية بعد قرار محكمة العدل الاوروبية والتأكيد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

واستعرض رئيس المجلس الوطني التجربة البرلمانية الصحراوية في خضم حرب التحرير التي يخوضها الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال، معرجا على دور ومهام المجلس الوطني وهياكله وتخصصات لجانه ومكاتبه في النهوض بجوانب العمل الوطني.

رئيسة الوفد انيس بريتو، و رئيسة الجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي بكاستيا ليون عبرت عن مدى إعجابها بزيارة مخيمات اللاجئين الصحراوي والمقاومة الشجاعة للشعب الصحراوي والمستمرة من اجل الحرية والاستقلال، مؤكدة دعم وتعاطف الحركة التضامنية بالمقاطعة مع الشعب الصحراوي ونضاله.

من جهته نائب رئيس برلمان كاستيا ليون عبر عن إعجابه بدرجة الصمود وقدرة الشعب الصحراوي على المقاومة من اجل انتزاع حقوقه المشروعة، مضيفا أن الكتل البرلمانية التي تقوم بزيارة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين ناقشت سبل العمل لمساعدة الشعب الصحراوي والتضامن معه لرد جزء يسير من دين الشعب الصحراوي على اسبانيا.

كما ذكر في ذات السياق بدور الأحزاب وفعاليات المجتمع المدني في التحسيس بمعاناة الشعب الصحراوي والمرافعة عن حقه المشروع في الحرية والكرامة.

وقدم هدية رمزية من رئيسة برلمان كاستيا ليون لرئيس المجلس الوطني ورسالة تعبر فيها عن تضامنها مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

تجدر الاشارة الى ان الوفد البرلماني سيستقبل من قبل رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي مساء اليوم كما سيجري الوفد خلال زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين التي تدوم ثلاثة أيام، لقاءات مع المسؤولين الصحراويين في الدولة والجبهة، وستكون له زيارات الى مؤسسات وولايات السمارة، اوسرد، لعيون بالاضافة الى زيارة متحف المقاومة وجمعية اولياء المفقودين والمعتقلين الصحراويين للاطلاع اكثر على واقع الشعب الصحراوي في اللجوء وتجربة الدولة الصحراوية.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]