وزير الخارجية يتوصل برسالة تعزية من نظيره الجزائري اثر وفاة الدبلوماسي البخاري احمد

[hupso]

توصل وزير الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك برسالة تعزية من نظيره الجزائري السيد عبد القادر مساهل على اثر وفاة الدبلوماسي الراحل البخاري احمد.

و كتب وزير الخارجية الجزائري  في رسالته “ببالغ الحزن والاسى  تلقيت نبأ انتقال الى الرفيق الاعلى اخي وصديقي  السفير البخاري احمد  عضو الامانة  العامة للجبهة الشعبية  لتحرير الساقية الحمراء  ووادي الذهب ، وممثلها لدى الأمم المتحدة، بعد صراع مع مرض عضال”.

وأضاف وزير الخارجية الجزائرية في تعزيته أن السيد البخاري احمد  يعتبر  من الرعيل الأول المدافعين عن حق الشعب الصحراوي  في تقرير مصيره، اذ التحق مبكرا بجبهة البوليساريو  وخدم في الجهاز الدبلوماسي  للدولة الصحراوية ، كما يعتبر  السفير البخاري احد العارفين بالقضية الصحراوية العادلة  والمدافعين عنها بشراسة في مؤسسات المنتظم الدولي إذ خدم بحنكة  يشهد لها العدو قبل الصديق  لعدة سنوات  كممثل  للجبهة لدى الأمم المتحدة.

وأوضح السيد عبد القادر مساهل  وزير الخارجية الجزائرية  ان هذا اليوم  لا يعتبر حزينا فقط على الدبلوماسية  الصحراوية  التي فقدت احد أعمدتها ، بل يوما حزينا  لكل المدافعين عبر العالم عن حرية الشعوب  وحق تقرير مصيرها.

وأمام هذا المصاب الجلل يقول وزير الخارجية الجزائرية لا يسعني إلا أن أشاطركم  أحزانكم  وأحزان الشعب الصحراوي الشقيق ، معربا لكم عن  اصدق التعازي  واخلص المواساة ، سائلا المولى  عز وجل ان يتغمد فقيد الشعب الصحراوي  وفقيد الحرية بواسع رحمته، ويجلله بوافر مغفرته ورضوانه ، وان يجعله محلا يرضاه بين الصديقين  من عباده ، ويلحقه بإخوانه الشهداء الأبرار  وحسن أولئك رفيقا ، كما أساله  تعالى أن ينزل في قلوبكم  الصبر والسلوان، ويعظم لكم الأجر ، انه سميع مجيب الدعاء.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]