رئيس المجلس الوطني الصحراوي يثني على مناقب الشهيد البخاري احمد في مراسيم التأبين

[hupso]

اثني  عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري ادوه اليوم الأحد على مناقب الشهيد البخاري احمد من خلال   مسيرته  النضالية التي بدأها بإلتحاقه بالنضال السري للجبهة منذ سنة 1973، جاء ذلك  خلال مراسيم التأبين التي نظمت برئاسة الجمهورية،بحضور رئيس الجمهورية ،الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي .

وقد حضر مراسيم التأبين عدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة وإطارات سامية في الجيش وأعضاء السلك الدبلوماسي والمجلس الوطني الصحراوي.

وابرز رئيس اللجنة الوطنية المكلفة بمراسيم تشييع ودفن وتأبين المرحوم   البخاري أحمد رحمه الله، أنه كان عضو في القيادة السياسية للبوليساريو منذ منتصف الثمانينيات،حينها  تقلد العديد من المناصب والمهام، حيث عمل إعلامياً ومحرراً في جريدة الصحراء الحرة وممثلاً لجبهة البوليساريو في إسبانيا وأوروبا، وسفيراً للجمهورية الصحراوية في كل من بنما وفنزويلا، ليلتحق بآخر مهمة له كممثل لجبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة منذ سنة 1992، حيث شارك في عديد جولات المفاوضات التي أجرتها الجبهة مع المملكة المغربية، تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأشاد المسؤول الصحراوي بالخصال الحميدة التي تحلى بها فقيد الشعب الصحراوي حين كان رحمه الله قائداً نير الفكر، عميق التحليل، وسديد الرأي، كما حرر الكثير من المذكرات حول القضية الصحراوية وألقى العديد من المحاضرات في مواقع مختلفة من بقاع العالم.

كما أشاد رئيس اللجنة الوطنية المكلفة بمراسيم تشييع ودفن وتأبين المرحوم بمناقبه أين كان مثال المثقف الملتزم والمناضل الصدوق المتواضع والرفيق الوفي الذي التزم بقضية شعبه وحقه في تقرير المصير والاستقلال حتى آخر يوم من حياته.

وفي السياق ذاته ،فقد قدمت كل من وزارة الشؤون الخارجية ،أمانة التنظيم السياسي ،المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي ،المجلس الوطني الصحراوي كلمات تأبينية اثر وفاة فقيد الشعب الصحراوي الشهيد البخاري ،أحمد كما قدمت عائلته كلمة تأبينية بذات المناسبة.

للإشارة، فقد استلمت عائلة الشهيد العلم الوطني الصحراوي الذي كان يرصع نعشه من قبل رئيس الجمهورية ،الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]